Posts

Showing posts from December, 2016

دراويش

في صباحي المتأخر قليلاً عن الصباح الإعتيادي .. أرتشف قهوتي باردة بعد أن نسيتُها أو لربما تَناسيتُها بينما تتغلغل قصيدة الأبنودي إلى مسامعي مخترقة أعماقي بلا رحمة .. " يا غنوتي .. أنا احزن أغانيكي " " أعيش درويش يادرويشة .. يا درويشة أموت درويش " .. درويش زاهد في عشقها .. هل هناك هكذا عشق حقاً ؟! ماذا فَعلتْ هي من مكارم ليكون ثوابها ذاك العشق العظيم .. ؟ وماذا ارتكبنا نحن من خطايا ليكون عقابنا الوحدة الأبدية ..! و ذلك الحب المزيف الدارج في هذه الأيام .. ذاك المؤقت و كأنكِ تمسكين بسرابٍ بين يديك .. أنت سعيدة لأنه معك و أنتٍ ممسكة به و تخالين انه حقيقة و لكنه في النهاية ليس سوى سراب لا وجود له حقاً ! . إحتياج .. حاجة لأن تشعري أنك مرغوبة .. أنك تحيين الحياة .. أن الحياة حياة تُحيا .. و بسبب تلك الحاجة نرتكب الحماقات و نخطىء في إختيارتنا .. فالعشق كالإدمان ذاك الحلو المر .. نرتكب كل ما هو ممكن للحصول على الجرعة .. تلك الجرعة التي قد تكون هي القاضية .. و لكننا نريدها و نشتهيها .. كتفاحة آدم المحرمة و لعنتها الأبدية .. هكذا يكون العشق .. مُحرم و مُشتهى و نادر .. يكاد أ...