Posts

Showing posts from April, 2017

ديستوبيتنا

الأحد 23 إبريل 2017 الموافق 26 رجب 1438 .. مع حلولِ الربيع و إنتهاء شتاءٍ قاصٍ و كئيب .. اليوم صبارتي أزهرت براعما و زهوراً بدلاً من أن تطرح شوكاً .. و كأنها تخبرني أنه لا زال هناك أمل و خير .. أن كل شيءٍ في الحياة بداخله سلام و جمال ، و لكن بشاعة ديستوبياتنا ترغم البعض أن يتجردوا من بشريتهم .. على إظهار الشوك فقط .. لدرجة أنهم أوشكوا أن ينسوا أن الإنسان في الأصل ولد بريئاً .. ولد بريئاً من عنصرية الألوان ، و الأجناس ، و الأديان و البلدان .. ، ولد بريئاً لا ينتمي للثيوقراطية .. و يرى الديماغوجية كلام فارغ .. و بريء مما فعلوا بالبروليتاريا لم يكن يعرف معنى الليبرالية ولا الدوغمائية و لا العلمانية و لا الأناركية و يجهل ما الفرق بين الرأسمالية و الأوتوقراطية .. اليسارية و اليمينية و ما الإختلاف بينها و بين الراديكالية !!؟ ولد بريئاً طاهراً من تطرفهم و عنصريتهم و قوانينهم و مصطلحاتهم و مذاهبهم المعقدة . و ها هو الآن يعيش في ديستوبيا مؤبدة و بداخله كانت تعيش يوماً ما يوتوبيا خالدة.. فهل من يومٍ قريب يكون فيه الإنسان قادر أن يزهر زهوراً و يلقى بأشواك الدنيا بعيداً ؟ أما أنا ف صبارتي هي ...